تركيا تحجب موقعي دويتشه فيله وصوت أميركا - ednews.net

السبت، 13 أغسطس

(+994 50) 229-39-11

تركيا تحجب موقعي دويتشه فيله وصوت أميركا

العالم A- A A+
أعلنت وسيلتا الإعلام الحكوميتان الألمانية دويتشه فيله وصوت أميركا عن حجب موقعيهما المنشورين باللغة التركية في تركيا ناء على أمر من المحكمة.
     وكتبت دويتشه فيله على موقعها: مُنع الوصول إلى موقعي دويتشه فيله (DW) وصوت أميركا (VOA) من قبل محكمة أنقرة الجنائية على أساس أنهما لم تتقدما بطلب للحصول على ترخيص للبث". كما أعلن موقع صوت أميركا التركي عن حجبه. ولاحظت وكالة فرانس برس أنه يتعذر الدخول إلى الموقعين من عنوان انترنت تركي. وقال بيتر ليمبورج الرئيس التنفيذي لدويتشه فيله في بيان إنها ستباشر إجراءات قانونية. 
       بموجب قانون صادر في العام 2019، كان على الوسيلتين التقدم بطلب للحصول على ترخيص بث من المجلس الأعلى التركي للسمعي البصري. لكن دويتشه فيله وصوت أميركا أعلنتا في فبراير رفضهما القيام بذلك. وقال ليمبورج حينها بعد وسائل الإعلام المحلية التي تخضع بالفعل للوائح صارمة في تركيا، جاء هذه المرة دور وسائل الإعلام الدولية. لن نستسلم للضغوط. 
      رفع عندها أعضاء من المجلس التركي للسمعي البصري دعوى قضائية لتقييد الوصول إلى موقعيهما. وقالت منظمة مراسلون بلا حدود في تركيا على تويتر: إن حجب خدمات دويتشه فيله وإذاعة صوت أمريكا عبر الإنترنت يتعارض مع التعددية الإعلامية. 
      تتحدث المنظمات غير الحكومية المدافعة عن الصحافة وحرية التعبير بشكل متكرر عن تدهور حرية الصحافة في تركيا التي تحتل المرتبة 149 من أصل 180 في تصنيف حرية الصحافة لعام 2022 الذي نشرته مراسلون بلا حدود.
       قبل أقل من عام على الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في يونيو 2023، تتوعد السلطات التركية بمعاقبة التضليل الإعلامي عبر مشروع قانون معروض حاليًا على البرلمان وينص على إيداع الصحفيين المخالفين السجن. لكن القرار تأجل إلى الخريف مع دخول البرلمان في إجازة حتى مطلع أكتوبر.
 

عند العثور على خطأ في النص يرجى الضغط على زر Ctrl+Enter وإرساله إلينا

یجب الاستناد بالارتباط التشعبي إلى Eurasia Diary في حالة استخدام الأخبار

تابعنا على الشبكات الاجتماعية:
Twitter: @EurasiaEreb
Facebook: EurasiaArab
Telegram: @eurasia_diary


Загрузка...